المجــلات العلمية

التعريف بالمجلة

- اسم المجلة:
مجلة جامعة غرب كردفان للعلوم والإنسانيات
هي مجلة علمية نصف سنوية، تصدر عن هيئة تحرير المجلة بالجامعة. وذات الرقم المعياري للنسخة الورقية ISSN:1858-6554، تصدر المجلة بشكل دوري بعددين في السنة، بواقع عدد كل ستة أشهر.
- الرؤية: أن تكون مجلة علمية تتميز بنشر البحوث العلمية التي تخدم أهداف التنمية بولاية غرب كردفان وتساهم في تنمية القدرات البحثية لأعضاء هيئة التدريس داخل الجامعة وخارجها.
- الرسالة: تفعيل دور الجامعة في الارتقاء بمستوى الأداء البحثي لمنسوبيها بما يخدم أهداف الجامعة ويحقق أهداف التنمية المرجوة ويزيد من التفاعل البناء مع مؤسسات المجتمع المحلي والإقليمي والعالمي .
- توقيت إصدار المجلة
تصدر المجلة كل ستة أشهر بصفة دورية ، وبحسب اكتمال البحوث المجازة للنشر.
- اللغة التي تنشر بها الأبحاث العلمية بالمجلة
يتم النشر في المجلة باللغتين العربية والانجليزية في كافة تخصصات النشر بالمجلة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة من النشر في المجلة ، على أن يكون هناك ملخصاً للبحث باللغة العربية إذا كانت لغته الانجليزية أو ملخصاً للبحث باللغة الانجليزية إذا كانت لغته العربية.
- وسيلة نشر المجلة
نشر المجلة ورقياً في الأساس على أن يتم إتاحتها الكترونياً بشكل مجاني بما يتيح الفرصة للاستفادة بالمادة المنشورة بها لكافة الباحثين ولإعطائها مزيد من الانتشار بين كافة المؤسسات العلمية داخل السودان وخارجها.

جميع الحقوق محفوظة © لـجامعة غرب كردفان 2019م